هيثم هاني هيثم هاني
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

المغرب يطلق مشروع "السيارة الذكية المغربية"

المغرب يطلق مشروع "السيارة الذكية المغربية"
في الوقت الذي تتسابق فيه شركات صناعة السيارات العالمية لتطوير نماذج السيارات الذكية و دخول شركات العالم الرقمي كـ جوجل و آبل من أجل نفس الهدف يبدو أننا سنشهد قريبا في المغرب أول نموذج خاص بسيارة ذكية 100% مغربية حسبما أشارت لذلك وسائل إعلام مغربية.

الموقع الإلكتروني "Telquel" أشار إلى أن تجمعا من المؤسسات المغربية يخطط لإطلاق مشروع "السيارة الذكية المغربية" و هو ما تم الإعلان عنه ابتداءا من بداية الأسبوع الجاري، و يضم هذا التجمع مؤسسة البحوث"Soft centre" التابعة للوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات و شركة "CFAO motors Maroc" المختصة في استيراد و توزيع الماركات العالمية للسيارات بالإضافة إلى شركة ScreenDy المتخصصة في تطوير تطبيقات المحمول.

و حسب Telquel فإن الهدف من هذا المشروع هو الوصول إلى انتاج سيارة ذكية 100% مغربية و متصلة بجميع الأجهزة الذكية الأخرى كالهواتف و الساعات الذكية والحواسيب اللوحية و مزودة بتكنولوجيا الواي فاي و البلوتوث و غيرها من الأنظمة الذكية بالإضافة إلى التشديد حول الأمن المعلوماتي للأنظمة الخاصة بهذه السيارة الذكية.

و يهدف المشروع الجديد و الطموح إلى وضع المغرب في صدارة الدول المصدرة لهذا النوع من السيارات في المستقبل القريب و إيجاد موطئ قدم وسط عمالقة صناعة السيارات و التكنولوجيا، خصوصا في سياق التطور الكبير الذي شهدته صناعة السيارات في المغرب.


بقلم :هيثم هاني

بقلم :هيثم هاني

مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول التعلم والتعليم في مجال التقني .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

عن الموقع
موقع هيثم هاني للمعلوماتية من إنشاء الشاب الجزائري هيثم هاني 15 سنة هدفه إيصال جديد أخبار التقنية والحصرية لمتابعيه , ويسعى الموقع لطرح و نشر شروحات في جميع المواضيع المتعلقة بالبلوجر والقوالب واجدد الإضافات الجديدة وهذا هو إختصاص الموقع الأول , وهدفنا الأول والأخير هو إرضاء متابعينا لنكون متميزين دائما

زوار الموقع

زوار الموقع

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

جميع الحقوق محفوظة

هيثم هاني

2017